إعتداء سلفيون على مغني راب في الرقاب بسبب أغنية




إعتداء سلفيون على مغني راب في الرقاب بسبب أغنية



تمّ ليلة الإربعاء26 جوان 2013 , الإعتداء بالعنف الشديد على مغني الراب حمادي "ديا" وذلك أثناء عودته إلى مقر سكناه حيث تعرضت له مجموعة من السلفيين تجاوز عددهم العشرين شخص وقام عدد منهم بتعنيفه حسب ما أكده لنا المتضرر.
أكد "حمادي" أنه يعرف جيدا المعتدين وهو على يقين من انهم من المتشددين دينيا وقال أن أحد المعتدين اعترضه وقام باستفزازه بتوجيه تهم الزندقة والكفر والإلحاد إليه, سرعان ما دعم بعدد من الملتحين الذين جادلوه في بعض المواضيع التي انتقدها في أغانيه الأخيرة ثم رفعوا من شدة خطابهم حيث خاطبه أحدهم قائلا 'مثلما نحب اخواننا في الله فنحن نكرهك في الله' لينهالوا عليه قرابة خمسة عشر شخصا من السلفيين ركلا و ضربا ودهسا مما تسبب له في بعض الكدمات على مستوى الرقبة والكتف وجروح أخرى متفاوتة الخطورة على مستوى اليدين والمرفقين كذلك الساقين. اوضح المتضرر ان هذا الاعتداء جاء بعد عدد من التهديدات المباشرة وحتى عبر الرسائل من خلال شبكة التواصل الإجتماعي "الفايسبوك".
كما ذكر المغني المتضرر أنه يتهم السلطات الأمنية بالجهة بالتخاذل في التعامل مع مثل هذه المجموعات التي وصفها بالإجرامية حيث أكد أن أحد أصدقائه اتصل بالأمن أكثر من مرة عندما شاهد هذا الإعتداء إلا أنهم لم يتواجدو على عين المكان إلى بعد مغادرة المعتدين بأكثر من ربع ساعة حسب ما أفادنا به . في حين  أن المسافة بين منطقة الأمن ومكان الحادثة لا تتطلب أكثر من خمسة دقائق لتنقل فيها .
يجدر بالذكر أن مثل هذا الإعتداء على الناشطين بالجهة ليس الأول في حين لم يسجل أي تدخل أمني فوري وعلمنا كذلك أنه تم تهديد عدد من الناشطين بالجهة كما تم تهديد هذا المغني بإعتداءات أبشع وأعلموه أن لهم التشريع بقطع الرأس في حال واصل في نفس هذا النمط من الفن .

بعض الصور بعد الإعتداء












Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire